موقع نوتاتي يجمع جميع النوتات الموسيقة الشرقية والغربية وكل ما يخص الموسيقى

مساحة إعلانية

LightBlog

آخر المواضيع

الخميس، 11 ديسمبر 2014

مهرجان اختتام مشروع تطوير معلمي الموسيقى في قلقيلية - فلسطين

نظمت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية - فلسطين مهرجانا فنيا في اختتام مشروع تطوير معلمي التربية الموسيقية، والذي تنفذه وزارة التربية والتعليم العالي بتمويل من مؤسسة سيدا، والذي استهدف المناطق المهمشة والاقل حظا في كل من مدارس ذكور كفر قدوم الثانوية، وبنات جيوس الثانوية وبنات رأس عطية الثانوية في محافظة قلقيلية.
وشارك في المهرجان كل من يوسف عودة مدير التربية والتعليم في محافظة قلقيلية ونضال هلال النائب الاداري، وكل من رياض صوالحة وايمان الاحمد من وزارة التربية والتعليم العالي.

وبدأ بالحفل بالقرآن الكريم والسلام الوطني ومن ثم تم تنفيذ عروض فنية متميزة، حيث ابدعت جوقة بنات جيوس الثانوية في النشيد للوطن والحرية، في حين اتحف طلاب مدرسة ذكور كفر قدوم الثانوية الحضور بمعزوفات موسيقية، اما جوقة بنات رأس عطية الثانوية فقدمت عرضا تراثيا مميزا.

نضال هلال النائب الفني لمدير التربية والتعليم اشاد بمستوى الابداع لدى الفرق المشاركة، مشيرا الى اهمية النشاط الفني والموسيقي في صقل شخصيات الطلبة والكشف عن ابداعاتهم وتنميتها، شاكرا كافة الفرق المشاركة.

ايمان الاحمد رئيس قسم الموسيقى في وزارة التربية والتعليم العالي فقد شرحت عن فلسفة مشروع تطوير معلمي التربية الموسيقية، وشددت على اهمية النشاط الموسيقي في المدارس في تنمية الحس المرهف لدى الطلبة، شاكرة مؤسسة سيدا على دعمها للمروع، وطواقم العمل المختلفة.

مقبل عواد مشرف التربية الموسيقية ومنسق المشروع اشار الى ان تنظيم المهرجان الفني يأتي تتويجا لجهد عام كامل من التدريب والاعداد، وبمشاركة معلمي التربية الموسيقية، ومديري ومديريات المدارس المستهدفة، حيث استطاع الطلاب الابداع في العمل الفني والتعبير عن ذاتهم بـأغاني تراثية وجوقات غنائية وعزف موسيقي مبدع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق