بغيت أرمي بعض حملي
|
عجزت ألقى صديق
|
إلا الرصيف وبارد الإسفلت
|
ركلت اللي صدف رجلي
|
من احجار الطريق
|
وقلت :
|
ابي اقرا في الحصى
|
سر ارتباكي
|
لا لمست
|
الضاحك / الباكي انا
|
***
|
حملني
|
قبل لا اعرف الكتابه
|
موجك الازرق على متنه
|
وقال ان البلل : فتنه
|
وقالت لي :
|
قبل حتى ال(( قبل )) قاعك:
|
تضيع ان كثروا اتباعك
|
تغرد بالاغاني
|
بالاغاني البيض ياشاعر:
|
نجوم الليل : تفاح المسا
|
وعيونك : ذراعك
|
***
|
الملم حنطة غباري
|
البّس لهجتي ما يستر العاري
|
وأفك الباب : بلا د ي
|
والجهات الاربعة في غيبتك : ظلما
|
وما بين الجهات الاربعة : ظلما
|
ابي اتجهك معي : وجهك
|
واول ما حفظت من ((الرمل)) و((الما ))
|
واذا ما شابه المعنى عيوني
|
عاذرك : خوني
|
ولكن آه لو تدرين
|
عن طعم الثواني في غيابك
|
عن لهاث الضو في الشارع
|
عن الفارع من الحزن الطري
|
عن دفتري / عن جلسة المقهى
|
بلا اصحاب
|
***
|
تهجيتك ت ه ج ي ت ك
|
رفضت الممكن / الباهت : طريق
|
وهذا انا : جيتك وناجيتك :
|
اذا ما اشتقت في الغربة
|
قل الذكرى طحين الوقت
|
واخبز من تبي قربه
|
ب لا د ي
|
يا مفاتيح الكلام البكر :
|
جوعي لك / رجوعي لك
|
مثل ما للنجوم : اسرارها
|
مثل ما للهدوم : ازرارها
|
مثل ما للهموم : اوزارها
|
للمفردات الخارجه عن سلمها,
|
والداخلة في حلمها زوارها
|
قومي هو العشق
|
احتمالات التطاول في البنا
|
منح البنفسج فرصة الركض
|
انعتاق اجسادنا / المفرق هو العاشق :
|
جنونٍ يحفر فكبد السما
|
من شان دفن الارض في الازرق
|
ويا ازرق :
|
يابعد وقرب
|
يا لمحة في العيون الغرب
|
يا سقف الكون يا لون اللون
|
يا حبر اقلامنا المعجون
|
بالفوضى , وطين العاقل المجنون
|
يا ازرق :
|
من اللي يعرف ان البحر :
|
هين ؟
|
قال (( من يغرق ))
|
***
|
اشوفك ملح واتهجّا
|
حروفك وادخل فملجا
|
كفوفك واغرقك وانجا
|
واحبك واشبه الجامح
|
***
|
احبك : واشبه الجامح
|
لذا كان الصهيل : وسادة المعنى
|
وكنتي : أوّل الاشكال
|
مرَه فيها من التفاح
|
ما يحني غصون القلب للموّال
|
وكنتي : اخر الاشكال
|
مرَه لكن : فرس ودلال
|
وانا بين السما والقاع
|
كنت اركض وامد من العيون :
|
ذراع
|
أزاوج بين نجم الليل والنعناع
|
واهدي خطوتك خلخال
|
أنا الشاعر بلادي أو أنا الأشياء
|
ما تخفى وما تنقال
|
أحبك واشبه الاطفال
|
تحب وتشبه الاطفال
|
وتغريد الكتابه
|
(( بالرذاذ الطيب الدافي )) :
|
بهذا ثرْثرت نسمه وهفْهفْ شال
|
***
|
أحبك واشبه الجامح
|
لذا كان الصهيل : وسادتي
|
كانت عيونك : عادتي
|
والمثقلات من الغصون قلادتي
|
كانت
|
اذا ماشابه المعنى : عيوني
|
عاذرك خوني
|
ولكن لا تظنين القصايد بالوفا
|
خانت
|
بلا د ي , آه لو تدرين :
|
عن طعم الثواني في غيابك
|
عن لهاث الضو في الشارع
|
عن الفارع
|
من الحزن الطري / عن دفتري /
|
عن جلسة المقهى بلا اصحاب
|
عن الأشيا يقيدها ويطلقها (( الغريب ))
|
وبعدها يسال عن الأسباب
|
عن عيوني تصير (( الرّمْث ))
|
ويصير السهر (( حطّاب ))
|
عرفتي ليه انا المخطي وانا المعطي
|
وانا المطلوب والطلاب
|
عرفتي ليه انا كل الحضور
|
فحفلة عيونك وانا الغيّاب
|
عرفتي ليه انا الصادق
|
إلى حد الذي سميت به : كذاب
|
عرفتي ليه :
|
انا اكره دفتري واغليه ؟
|
ليه اموته واحييه ؟
|
ليه اثبته وانفيه ؟
|
ليه اهدده واحميه ؟
|
ليه اعطيه واستجديه ؟
|
ليه اجلس في كلي خارجه
|
واجلس في كلي فيه ؟
|
ليه ابدا الحزن وانهيه
|
باسمك
|
او عرفتي ليه
|
انا ارمي لهجتي : للملح والفتنه
|
وارد الباب
|
***
|
وحدك تفتحين الباب
|
وحدك
|
تطلعين النورس الغافي على صدري :
|
سمك واعشاب
|
***
|
ارتب لهجتي يا أجمل ضيوفي
|
واهيّل قهوتي وتهيلين عتاب
|
تصبين (( الدرايش )) في عيوني
|
و(( الرسايل )) و((الجدايل ))
|
و(( القبايل )) و (( القوايل ))
|
والكلام الحلو والاحباب
|
واضمك
|
سالفة (( غوص )) قديم فبحة
|
الشيّاب
|
أضمّك شيطنة طفل
|
ان ضحك : يجمع من غيومك أرانب
|
وان بكى : ت ت ك س ر
|
الألعاب
|
أضمّك
|
حبْل في (( حوش العشيش ))
|
و (( ضرتين )) وهفهفات ثياب
|
أضمّك: في الأغاني - لا ارتفع
|
صوت الاغاني
|
و (( الهوى غلاب ))
|
أضمّك داخلي يا داخلي
|
شنطة كتب فصل
|
وطباشير وشغب طلاب
|
أضمّك صالةٍ ضجّت بجمهورٍ غريبٍ
|
وشاعرٍ مرتاب
|
وتروحين ويظل العطر
|
تروحين ويخون السطر
|
لا (( الجهراء )) تجمّع رملها في
|
راحة يديني
|
ولا هذا هو (( المرقاب ))
|
,,,,
|
نعيق غراب نعيق غراب
|
نعيق
|
أ غراب
|
***
|
امد يديني ليديني
|
بلادي واسالك ويني ؟
|
واصيح : اهواااك
|
يكشر بينك وبيني :
|
((خميسٍ )) من جثث واسلاك
|
ورق ينشر ورق يطوي
|
شفاه من الظما تروى
|
جسد يركض بلا جدوى
|
ذراعٍ طيبه تلوى
|
بنادق ترتفع مابين :
|
طفلين وصحن حلوى
|
أغاني والرصاص أقوى
|
((بلادك وين يا نجوى؟ ))
|
بلادك وين؟
|
يا نجوى بلادي وين ؟
|
نغني والرصاص أقوى
|
من الاثنين
|
لو تدرين لو تدرين لو تدرين
|
عن طعم الثواني عن لظى الفرقا ؟
|
وكيف ليا غزاني في خميسك
|
صرختي ترقى؟
|
ابعْثر لهجتي في كل صبح
|
وكل صبح القى :
|
حروفي جامدة
|
قهوة كلامي باردة
|
نار الأغاني خامدة واشقى
|
***
|
من اوّل يوم لفراقك إلى هاليوم
|
ووحدك تفتحين الباب
|
وحدك تطعمين النورس الغافي
|
على صدري
|
عتاب ولوم
|
من اول يوم لفراقك الى هاليوم
|
ووحدك تذبحين النوم
|
هذاك اللي دماه تلطخ عيوني
|
سهر ونجوم
|
من اول يوم لفراقك الى هاليوم
|
وانا اركض واتبع آثارك
|
وامد من العيون ذراع
|
واقطف من سماك :
|
هموم
|
من اول يوم لفراقك الى هاليوم
|
وانا فوق الورق
|
تحت الورق
|
بين الورق مهزوم
|
***
|
كتبت وما بخلت بجرح
|
،،،،
|
كتبت وما تنفس صبح
|
عرق واشباح/ ارق واشباح
|
ورق واشباح / كفى ياديرتي
|
برتاح
|
من اول يوم لفراقك
|
ولا خان الظلام ولا وفا مصباح
|
من اول يوم لفراقك
|
وانا اضمّد جراحك يا بلد بجراح
|
من اول يوم لفراقك
|
وحمل المفردات (( سفاح ))
|
كفى برتاح
|
كفى ياديرتي/ ياسيرتي/ ياحيرتي
|
يا غيرتي برتاح
|
خلاص ما عاد امدّ من العيون ذراع
|
واقطف نجمة التفاح
|
هي الفرقا :
|
وما فينا الذي من فارقك ما
|
يرفضه رفضه
|
وما فينا الذي ما يلفظه لا من
|
حكى لفظه
|
وما فينا الذي ما ينهدم صبح ومسا
|
بعضه على بعضه
|
غبار ارواحنا يزداد ما نقدر على
|
نفضه
|
تبرينا من الاشياء
|
تبرت مننا الاشياء
|
تغيرنا كثير وكل قلب خان به
|
نبضه
|
هو الإنسان من اقصى حدود الدمع
|
الى اقصى حدود الدمع لعبة في يد
|
اللحظه
|
وضاع الشعر كل الشعر
|
في معنى : عجوز/ ومفردة
|
نبضه
|
والشاعر
|
يغازل بالرذاذ الطيّب الدافي صباحه
|
والمسا: يصفع جبين الشعر بالكبريت
|
والفضة
|
***
|
أبي أصرخ في البحر : تكفى
|
يباس فشفتي وسكوت
|
ولا ادري كيف تبتشفى
|
جروحي والجروح بيوت
|
دخيل عيونك الاوفا
|
ترفق بالتعب يا (( كوت ))
|
في برد يشفه المنفى
|
في ليل يشبه التابوت
|
قليل من الحطب وادفا
|
قليل من التعب واموت
|
اردّ الباب
|
دخيلك يا بلد لا تفتحين الباب
|
***
|
أبي أرمي من عيوني الناس
|
والإحساس
|
والأجراس
|
والحراس
|
والكناس
|
والوسواس
|
والخناس
|
الفظ آخر الانفاس
|
ارمي جثتي فوق السرير/ الياس :
|
لا شاعر
|
ولا معنى
|
ولا قرطاس
|
نعاس نعاس
|
نعاس
|
نعاس
|
نعاس
|
ن ع ا س
|
ن ح ا س
|
ن
|
ع
|
ا
|
س
|
***
|
من اللي هناك ؟
|
من اللي هناك ؟
|
من اللي يرمي الشباك
|
با حجار الحنين ويوقظ الفطنة ؟
|
انا القاع اللي قالت لك :
|
تضيع ان كثروا اتباعك
|
وانا البحر اللي شالك فوق متنه
|
بلادي
|
يا كثر ما ني مقصّر بالغلا وادري
|
ولكن ما قويت الجرح
|
تمنيتك تهجيتك
|
وشبّيت المعاني منْ حطب صدري
|
كتبت وما تنفس صبح
|
من اول يوم لفراقك
|
وانا اركض واتبع آثارك
|
واركض واتبع آثارك
|
واركض واتبع آثارك
|
ولكنك وقفت
|
ادري
|
لأنّ الصمت عاجز يقتلك
|
والشعر عاجز ياخذ بثارك
|
***
|
أبي حرّيتي
|
هذا الحكي من غابت عيونك:
|
شبك وسياج غضب كرباج
|
خذ عيون الهوى معراج
|
تشبه دايما بالجامح الطفل
|
وتذكر حكمة الامواج
|
ولا تهتم قصر ليل او طول
|
وكون المستحيل المعطي الذاخر
|
تقدم دايماً من أوّل الأوّل
|
وخذ حلمك معاك لآخر الآخر
|
تعلم كيف تقطف من بساتين الكلام
|
ال(لاء) وتصرخ ( لا )
|
أحبك
|
كثر ما احبك
|
أحبك واكره الاملاء
|
هو العشق احتمالات التطاول في البنا
|
قبل الالف
|
منح البنفسج فرصته للركض
|
بعد الياء
|
خذيني
|
علميني من جديد استلهمك
|
واستل همك
|
علميني كيف اغامر في البياض
|
من الورق
|
واعطي لصدرك فتنة الغامض
|
من النابض من الاشياء
|
خذيني
|
علميني كيف اسوي من عصافير الطفولة :
|
قاعدة والمدفع استثناء
|
جراح الطيبين : القاعدة والمدفع استثناء
|
عيون الطيبات : القاعدة والمدفع استثناء
|
***
|
زمنا وان قسا بيلين
|
وطنا وان قصا داني
|
تعوّدنا نزف الطين
|
عروس وصدرها حاني
|
ووندخل فـ الكلام اثنين
|
وننسى أيّنا الثاني !
|
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق